ما هي اعلانات جوجل وانواعها وكيفية القيام بالحملات بشكل ناجح

محتوى المقالة

الإعلان وتسويق المنتجات وسيلة مُتبعة منذ وقت طويل، عبر الجرائد وشاشات التلفاز. وفي زمن الإنترنت نرى اعلانات جوجل اثناء تصفح الانترنت أو عند استخدام تطبيق أندرويد، او حتى اثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب.

وبما أنك تملك نشاطًا على الانترنت (موقع ويب أو متجر الكتروني) فيجب أن تهتم بالإعلان عن نشاطك من أجل التميز والازدهار وزيادة الزيارات والمبيعات.

هناك العديد من الاستراتيجيات التسويقية التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في توسيع جمهورك وشهرة علامتك التجارية، إحدى هذه الاستراتيجيات هي اعلانات جوجل. في كل ثانية على الإنترنت يتم إجراء أكثر من 2 مليون عملية بحث على جوجل، وتشتمل غالبية صفحات نتائج البحث على هذه الإعلانات.

يمكن أن تكون اعلانات جوجل المدفوعة وسيلة فعالة للغاية لجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك، وهي أكثر استراتيجية ناجحة للترويج عن أنواع المنتجات أو الخدمات التي يقدمها نشاطك التجاري.

تكمن أهمية معرفة كيفية إنشاء اعلان جوجل جيد الاستهداف، في أنك سوف تكون قادرًا على القيام بحملات إعلانية ناجحة، والتي سوف تعطيك نتائج أفضل، تهدف الاستراتيجية الإعلانية إلى تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين.

ولمساعدتك في هذه المهمة، سوف نقوم في مقالنا هذا بشرح اعلانات جوجل خطوة بخطوة لكيفية الإعلان على جوجل.

 

ما هي اعلانات جوجل؟

توفر جوجل إعلانات مدفوعة تُسمى “اعلانات جوجل – Google ads”

تظهر الإعلانات في نتائج البحث على google.com باستخدام اعلانات جوجل والتي تُسمى “إعلانات شبكة البحث” أو على مواقع الويب الأخرى بواسطة “حملة الشبكة الإعلانية”

بالأسفل سوف ترى مثالاً على اعلانات جوجل في صفحة نتائج البحث (SERP). يوجد قسمان من اعلانات جوجل، أحدهما اعلى النتائج “الطبيعية” أو الروابط العضوية، والقسم الآخر يظهر في الجزء السفلي من صفحة النتائج:

اعلانات جوجل

يتم الإشارة إلى النتائج الإعلانية أو الإعلانات بعلامة “إعلان” المُشار إليها بالسهم الأحمر. يُشار إلى النتائج التي تظهر أسفل الإعلانات بالنتائج العضوية، مثل النتيجة الثالثة.

توفر جوجل أيضًا الإعلانات المصوّرة التي تظهر على شبكة جوجل الإعلانية. الشبكة الإعلانية هي مجموعة واسعة من مواقع الويب التابعة لجهات خارجية والتي دخلت في شراكة مع جوجل ووافقت على عرض الإعلانات.

اعلانات جوجل متنوعة على الشبكة الإعلانية، فهي أحياناً نصوص، وأحيان أخرى صورة أو فيديو، ويُمكن استخدامها بأشكال مختلفة، وهذا يشمل النشاط التسويقي واعلانات البانر.

ظهور الإعلان في النتيجة الأولى يعد أمرًا جيدًا للمُعلن، لأن النتائج الأولى على جوجل عادةً ما تحصل على الغالبية العظمى من الزوار.

ومع ذلك، فإن الإعلان على جوجل لا يضمن بالضرورة الصدارة. من المحتمل أن يكون لديك الكثير من المنافسين الآخرين الذين يتنافسون معك على نفس الكلمة الرئيسية من خلال إعلانات جوجل.

لفهم تصنيف الظهور في النتيجة الأولى، دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل إعلانات جوجل.

 

كيف تعمل اعلانات جوجل؟

تعمل اعلانات جوجل بواسطة الدفع بالنقرة PPC – وهذا يعني أن يقوم المسوق الإلكتروني باستهداف كلمة رئيسية معينة على جوجل، ويقوم بتقديم أسعار لجوجل على هذه الكلمة، ويقوم مسوقين آخرين باستهداف هذه الكلمة الرئيسية أيضًا، وهنا تكون المنافسة على الكلمة الرئيسية.

عروض الأسعار التي تقوم بتقديمها هي “الأسعار القصوى” أو الحد الأقصى الذي ترغب في دفعه مقابل الإعلان.

على سبيل المثال، إذا كان الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بك هو 4 دولارات، وقررت جوجل أن تكلفة النقرة هي 2 دولار، فسوف تحصل على موضع الإعلان هذا، ولكن إذا قررت جوجل أن تكلفة النقرة تزيد عن 4 دولارات، فلن تحصل على موضع الإعلان.

يمكنك تعيين حد أقصى للميزانية اليومية لإعلانك. لن تنفق أبدًا أكثر من مبلغ محدد لهذا الإعلان يوميًا، مما يساعدك على تكوين فكرة أفضل عن المبلغ الذي يجب أن تخصصه لميزانية الحملة الإعلانية على جوجل.

 

لدى المسوقين ثلاثة خيارات للعروض:

التكلفة لكل نقرة (CPC) Cost per click، كم تدفع عندما ينقر المستخدم على إعلانك.

التكلفة لكل ميل (CPM) Cost per mille أو cost per thousand (cpt) وتعني كم تدفع لكل 1000 ظهور للإعلان.

تكلفة المشاركة (CPE) Cost per engagement، كم تدفع عندما يقوم مستخدم بإجراء معين على إعلانك (التسجيل على موقع ويب، مشاهدة مقطع فيديو، وما إلى ذلك).

بعد ذلك، تأخذ جوجل مبلغ عرض التسعير وتقارنه بتقييم لإعلانك يسمى تقييم نقاط الجودة (Quality Score). وفقًا لجوجل:

“نقاط الجودة هي تقدير لجودة إعلاناتك وكلماتك الرئيسية وصفحات الهبوط على موقعك. يمكن أن تؤدي الإعلانات عالية الجودة إلى انخفاض الأسعار وتحسين مواضع الإعلانات.”

صفحات الهبوط أو Landing Pages هي الصفحات التي يتحول لها المستخدم بعد نقره على رابط لإعلان ما.

يتراوح عدد النقاط في تقييم نقاط الجودة بين 1 و10 – مع الأخذ في الاعتبار أن 10 هي أفضل تقييم. كلما زادت تقييمك، كلما حصلت على ترتيب أفضل وقلت مصروفاتك على التحويل (التحويل من الإعلان إلى صفحة الهبوط).

يعمل تقييم نقاط الجودة مع مبلغ عرض التسعير الخاص بك على إنشاء تصنيف إعلانك، وهو الموضع الذي سيظهر فيه إعلانك في صفحة نتائج البحث.

وعندما يرى المستخدم الإعلان وينقر عليه، يدفع المسوق رسومًا صغيرة مقابل تلك النقرة (وبالتالي الدفع مقابل النقر).

الفكرة هي أنه كلما زاد عدد المستخدمين الذين ينقرون على إعلان أحد المسوقين، زاد احتمال تحقيق أهداف الإعلان (على سبيل المثال، أن يكون المستخدمين عملاء محتملين، أو يقومون بإجراء عملية شراء).

الآن بعد أن تعرفت على كيفية عمل إعلانات جوجل، دعنا نلقي نظرة على الأنواع المختلفة من إعلانات جوجل التي يمكنك استخدامها لحملتك الإعلانية.

 

أنواع إعلانات جوجل

تقدم جوجل مجموعة متنوعة من أنواع الحملات الإعلانية المختلفة التي يمكنك استخدامها:

  1. حملة شبكة البحث – الـ Search Network.
  2. حملة الشبكة الإعلانية – الـ Display Network.
  3. حملة التسوق – الـ Shopping Ads.
  4. حملة الفيديو – الـ Video Ads.
  5. حملة التطبيقات – Google Ads app.

دعنا نلقي نظرة على نوع كل حملة الآن لنرى كيف تعمل وأيها يجب أن تختار.

 

حملة شبكة البحث

تظهر إعلانات حملة البحث على صفحة نتائج بحث جوجل كإعلان نصي، على سبيل المثال: فيما يلي إعلانات الحملة على شبكة البحث للكلمة الرئيسية “لابتوب”:

اعلانات شبكة البحث

في الصورة السابقة، المثال (رقم 1) هي الإعلانات التي ربما تكون على دراية بها. وتظهر على صفحة نتائج البحث بجانب الرمز “إعلان” الأسود بجوار عنوان URL.

ومع ذلك وكما ترى، فإن الإعلانات النصية ليست النوع الوحيد من الإعلانات في شبكة البحث. يمكنك أيضًا أن ترى إعلانات في Google Shopping. كما في المثال (رقم 2)، وهذا يقودنا إلى إعلانات التسوق…

 

حملة التسوق

تُمكّنك حملة التسوق من الترويج لمنتجاتك بطريقة بصرية أكثر، يمكن أن تظهر هذه الإعلانات كصور في صفحة نتائج البحث:

اعلانات التسوق

ويمكن أن تظهر في القسم Google Shopping:

اعلانات شبكة التسوق

إذا كان لديك منتج مادي، يُمكن لإعلانات التسوق Google Shopping تمكينك من الحصول على عملاء محتملين من خلال عرض منتجك مباشرةً على العملاء.

 

حملة الشبكة الإعلانية

يستفيد عارضي الإعلانات على الشبكة الإعلانية من شركاء جوجل (المُعلنون) الذين يقومون بعرض الإعلانات على مواقع ويب مختلفة في جميع أنحاء الإنترنت. وهناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي تظهر بها الإعلانات على الشبكة الإعلانية. أولاً، يمكن أن يظهر إعلانك على مواقع الطرف الثالث مثل:

اعلانات شبكة الاعلانات

من خلال الشبكة الإعلانية يُمكنك الإعلان على:

  1. عرض إعلانك فيديو كإعلان مسبق قبل بدء مقطع الفيديو على يوتيوب.
  2. عرض إعلانك على منصة البريد الإلكتروني جيميل.
  3. عرض إعلانك في تطبيقات الأندرويد على شبكة تطبيقات جوجل.

تتمثل بعض مزايا استخدام الشبكة الإعلانية في مدى وصولها. تشترك جوجل مع أكثر من مليوني موقع ويب وتصل إلى أكثر من 90٪ من جميع مستخدمي الإنترنت للمساعدة في ضمان ظهور إعلانك أمام أكبر قدر ممكن من البشر.

الإعلانات نفسها مرنة أيضًا من حيث الأسلوب، يمكن أن يكون إعلانك نص، صورة، صورة gif أو فيديو. ومع ذلك فإن إعلانات جوجل لها سلبيات، قد تظهر إعلاناتك على مواقع الويب التي لا تريدها أو في مقاطع الفيديو التي لا تريد ربط علامتك التجارية بها.

إدارة اعلانات جوجل كما ينبغي سوف تجعل من الشبكة الإعلانية مكانًا رائعًا لكسب العملاء المحتملين.

 

حملة الفيديو

هي الإعلانات التي تظهر على مقاطع فيديو يوتيوب قبل التشغيل وأثناء تشغيل الفيديو.

اعلانات حملة الفيديو

بالرغم من أننا ذكرنا هذا النوع من الإعلانات في حملة الشبكة الإعلانية، ولكن جوجل توفر خيار اختيار إعلانات الفيديو على وجه التحديد، بدلاً من الإعلان على نطاق أوسع على الشبكة الإعلانية.

هذا مثالي إذا كانت لديك فكرة رائعة لإعلان الفيديو وتريد اختبارها، تأتي إعلانات حملة الفيديو بأشكال مختلفة. هناك إعلانات فيديو قابلة للتخطي مثل الإعلان في الصورة أعلاه. وهناك إعلانات غير قابلة للتخطي.

توجد أيضًا اعلانات جوجل في القسم “استكشاف”، يُمكنك العثور عليها في صفحة نتائج البحث عن كلمة رئيسية محددة، وإعلانات أخرى تظهر في بداية قائمة مقاطع الفيديو المُقترحة.

 

حملة التطبيقات

مثل إعلانات الفيديو، يتم تضمين إعلانات حملة التطبيقات أيضًا في إعلانات حملة الشبكة الإعلانية، ولكن يمكنك استخدامها منفردة للحملات المستهدفة.

اعلانات التطبيقات

لهذا، لا يتم تصميم كل إعلان لتطبيق فردي. بدلاً من ذلك، تأخذ جوجل النصوص والصور الخاصة بك وستقوم بتوفير الإعلان لك.

الآن بعد أن تعرفت على أنواع الإعلانات التي يمكنك إنشاؤها باستخدام جوجل، دعنا نلقي نظرة على التكلفة.

 

ما هي تكاليف استخدام اعلانات جوجل Google Ads؟

يمكنك إنشاء اعلانات جوجل دون الحاجة إلى استثمار أكثر مما تخطط له، يمكنك دائمًا تحديد المبلغ المتاح لحملاتك على أساس يومي.

يتراوح متوسط ​​تكلفة النقرة في الولايات المتحدة عادةً بين دولار 1 و2 دولار.

ومع ذلك، فإن تكلفة اعلانات جوجل الخاصة بك تختلف باختلاف عدد من العوامل، تشمل هذه العوامل جودة موقعك على الويب ومقدار عروض الأسعار، على هذا النحو، ستختلف التكلفة من إعلان إلى آخر، ومن بلد إلى آخر.

لفهم تكلفة إعلانات جوجل على عملك، تحتاج أولاً إلى فهم نظام مزاد الإعلانات.

عندما يبحث مستخدم على جوجل عن كلمة رئيسية تستهدفها أنت، ينتقل جوجل تلقائيًا إلى وضع المزاد ويقارن “ترتيب الإعلان” بترتيب كل جهة تسويق أخرى تستهدف هذه الكلمة الرئيسية.

إذا كنت تعتقد أن ميزانية إعلان كبيرة ذات مبالغ كبيرة لعروض التسعير يجب أن تحصل على ترتيب جيد، ففكر مرة أخرى. يفضل نظام مزاد الإعلانات وترتيب الإعلان في جوجل مواقع الويب التي تساعد المستخدمين بدرجة كبيرة في الحصول على نقاط جودة عالية على المواقع الأقل.

يعتمد المبلغ الذي ستدفعه للإعلان في Google Ads على عدد النقرات التي تتلقاها حملتك، وهو ما يُعرف باسم التكلفة بالنقرة (CPC).

يسمح لك هذا النوع من الأنظمة بالدفع مقابل الإعلان فقط عندما ينقر المستخدمون على إعلانك، يعد هذا أمرًا رائعًا لأنه إذا نقر شخص ما، فهذا يعني أنه يفكر حقًا في إجراء عملية الشراء هذه.

كما تقول جوجل، ستدفع فقط مقابل النتائج التي تحصل عليها؛ بعبارة أخرى، إذا لم تحقق إعلاناتك نتائج، فلن يتم تحصيل أي رسوم منك.

كيفية انشاء حساب إعلانات جوجل

الآن بعد أن تعرفت على تكلفة وأنواع الإعلانات التي يمكنك إنشاؤها وما هي اعلانات جوجل، فلنلقِ نظرة على كيفية إنشاء حساب إعلاني في جوجل.

1. إنشاء حساب إعلاني

اذهب إلى موقع إعلانات جوجل لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب. انقر فوق الزر تسجيل الدخول (بواسطة حساب جيميل) أو انقر فوق زر البدء الآن لإنشاء حساب جديد.

بعد النقر على زر البدء الآن وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به، سوف يتم انتقالك تلقائيًا للصفحة الأولى لإنشاء حملة إعلانية.

انشاء حساب اعلانات جوجل

لاحظ أن تعيين مبلغ مُعين والذي تريد البدء به، سوف بقوم جوجل بفرض مبلغاً كحد أدنى ويجب أن تلتزم به، وهذا المبلغ يختلف من دولة لأخرى.

 

كيفية استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل لإعلاناتك

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل هي أداة خاصة لمساعدتك في اختيار الكلمات الرئيسية المجانية التي يجب أن يستهدفها نشاطك التجاري.

طريقة عملها بسيطة: ابحث عن الكلمات والعبارات المتعلقة بعملك في مخطط الكلمات الرئيسية. سترى بعد ذلك رؤى حول هذه الكلمات الرئيسية مثل عدد المرات التي يبحث عنها الأشخاص.

ستمنحك الأداة أيضًا عروض أسعار مقترحة للمبالغ التي يجب عليك تقديم عروض أسعار لها على الكلمة الرئيسية بالإضافة إلى مدى التنافس على بعض الكلمات الرئيسية.

بواسطة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل ستكون قادرًا على اتخاذ قرارات أفضل بشأن حملتك في إعلانات جوجل.

 

توجه إلى موقع مخطط الكلمات الرئيسية وانقر على زر الانتقال إلى مخطط الكلمات الرئيسية.

للحصول على كلمات رئيسية أكثر دقة قد ترغب في الطلاع على مقالنا حول شرح أداة KWFinder الأقوى في تحليل الكلمات المفتاحية.

تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل. بمجرد القيام بذلك، انقر فوق حساب إعلانات جوجل جديد في منتصف الصفحة.

في الصفحة التالية، تأكد من دقة معلومات عملك عن طريق اختيار بلدك ومنطقتك الزمنية وعملتك. بمجرد أن يبدو كل شيء جيدًا، انقر فوق إرسال.

تأكيد معلومات الحساب

 

بعد ذلك سيتم إرسالك إلى صفحة تهانينا. انقر على استكشاف “مخطِّط الكلمات الرئيسية”.

استكشاف مخطط الكلمات الرئيسية

 

ستصل بعد ذلك إلى لوحة تحكم حملتك في اعلانات جوجل. انقر على الأدوات والإعدادات في القائمة العلوية. ثم انقر على أداة تخطيط الكلمات الرئيسية.

أداة تخطيط الكلمات الرئيسية

 

سوف يتم إرسالك بعد ذلك إلى مخطط جوجل للكلمات الرئيسية. للعثور على كلمات رئيسية جديدة لاستهدافها، استخدم أداة اكتشاف كلمات رئيسية جديدة. تتيح لك هذه الأداة البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة وإنشاء قائمة بالأفكار للكلمات الرئيسية الجديدة التي يمكنك استهدافها.

اكتشاف كلمات رئيسية جديدة

 

لنلقِ نظرة على مثال: تخيل أنك تدير عيادة لطب الأسنان. قد ترغب في استهداف كلمات رئيسية تتعلق بطب الأسنان. قد تبدو كلماتك الرئيسية على النحو التالي:

كلمات عيادة طب اسنان

 

عند النقر على “الحصول على النتائج”، سوف ترى قائمة بالكلمات الرئيسية وسوف تعرض لك الأداة المعلومات التالية عن كل كلمة:

  1. متوسط عمليات البحث الشهرية.
  2. المنافسة.
  3. نسبة ظهور الإعلان.
  4. عرض سعر ظهور الإعلان في أعلى الصفحة (النطاق المنخفض).
  5. عرض سعر ظهور الإعلان في أعلى الصفحة (النطاق المرتفع).

سيعرض لك أيضًا قائمة بأفكار من الكلمات الرئيسية المقترحة.

الكلمات المقترحة

وبهذه الطريقة يمكنك البدء في استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل وبعد إعداد كلماتك المفتاحية يمكنك البدء في إنشاء حملة إعلانية على جوجل.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

للإعلان على جوجل يجب أن يكون لديك حساب جوجل لعلامتك التجارية أو نشاطك، إذا لم يكن لديك حساب حتى الآن، اتبع هذا الرابط للحصول على إرشادات حول كيفية إنشاء حساب تجاري.

بمجرد إنشاء حسابك وتشغيله، ستكون جاهزًا للإعلان على جوجل.

توجه إلى الصفحة الرئيسية لإعلانات جوجل، حيث يمكنك الاطلاع على القسم نظرة عامة لمشاهدة جميع الحملات التي أنشأتها بالفعل. إذا كان هذا هو إعلانك الأول، فانقر على الحملات في الشريط الجانبي، ثم انقر على الرمز (+) الأزرق، أو انقر فوق + حملة جديدة.

انشاء حملة اعلانية

 

ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار هدف حملتك. سيسمح اختيار هذا الهدف لجوجل بمعرفة نوع الجمهور الذي تريد استهدافه، بالإضافة إلى كيفية حصول جوجل على مبلغ عرض التسعير.

اختيار نوع الإعلان في جوجل

الخطوة التالية هي اختيار نوع الإعلان الذي ترغب في إنشائه. في هذه المرحلة تحتاج إلى التفكير في استراتيجياتك لتتمكن من إنشاء حملة إعلانية ناجحة.

اختر نوع إعلان من بين الخيارات الخمسة التي تحدثنا عنها في البداية للإعلان على جوجل:

  1. حملة شبكة البحث – الـ Search Network.
  2. حملة الشبكة الإعلانية – الـ Display Network.
  3. حملة التسوق – الـ Shopping Ads.
  4. حملة الفيديو – الـ Video Ads.
  5. حملة التطبيقات – Google Ads app.

نوع الحملة الاعلانية

بغض النظر عن نوع الحملة التي تختارها، ستحتاج إلى إكمال الأهداف، على سبيل المثال، تحديد الإجراءات التي تريد من المستخدمين تنفيذها على الإعلان.

بالإضافة إلى ذلك، بينما يعد هذا إعدادًا اختياريًا، فإننا نوصي بملء الحقل الذي يطلب موقع الويب الخاص بشركتك؛ بعد ذلك، فقط انقر فوق “متابعة”.

 

في هذا المثال، سنذهب مع حملة على شبكة البحث لجذب عملاء محتملين، يمكنك هنا اختيار الشبكات التي تريد أن يظهر إعلانك عليها، إما شبكة البحث والشبكة الإعلانية، أو شبكة البحث فقط، ولاحظ أن شركاء جوجل المقصود بهم هيا محركات البحث المتعاونة مع جوجل مثل duck go duck وغيرهم ولا تعني محركات البحث الأخرى.

اختيار شبكات الإعلان

 

ويمكنك اختيار الموقع المحدد واللغات والجماهير التي سيظهر إعلانك لها.

استهداف الجمهور

 

من الطبيعي أن تعتقد أنه كلما زاد نطاقك، زاد نشاطك التجاري – ولكن قد لا يكون هذا هو الحال. في الواقع، كلما كان الشخص الذي تستهدفه أكثر وضوحًا وتحديدًا، زاد عدد العملاء المحتملين والتحويلات التي ستتمكن من إجرائها.

إنه أمر متناقض، ولكن كلما كانت الشبكة أصغر، زاد عدد العملاء المحتملين.

من المنطقي أيضًا استهداف منطقة أصغر إذا كان نشاطك التجاري قائمًا بشكل أساسي في مدينة واحدة. كما لو كنت تقدم منتجات مادية أو بيع بالتجزئة في الرياض، فربما لن ترغب في تضمين دبي في هدفك.

تهيئة الحملة الإعلانية

في القسم التالي ستتمكن من وضع عروض أسعار وميزانية فعلية لحملتك الإعلانية، أدخل الميزانية التي تريدها، بالإضافة إلى نوع عرض التسعير الذي تريد استهدافه.

في القسم الأخير، ستتمكن من تضمين معلومات الإعلان الإضافية.

عند الانتهاء من هذه الصفحة، انقر على حفظ ومتابعة.

اعلانات جوجل حفظ ومتابعة

 

بعد ذلك سوف يُطلب منك تسمية المجموعة الإعلانية، المجموعة الإعلانية هي مجموعة من الإعلانات التي قد تكون لديك والتي تشترك في نفس السمات والهدف. على سبيل المثال، قد يكون لديك عدة إعلانات تستهدف طب الأسنان. في هذه الحالة قد ترغب في إنشاء مجموعة إعلانية باسم طب الاسنان.

أضف كلماتك الرئيسية أو أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وسيقوم جوجل بتزويدك بها. بمجرد إضافة الكلمات الرئيسية التي تريدها لهذه المجموعة الإعلانية، انقر فوق حفظ ومتابعة في الجزء السفلي.

معاينة الإعلان على جوجل

والآن قد حان الوقت لإنشاء الإعلان فعليًا. في هذا القسم ستتمكن من إنشاء عنوان الإعلان بالإضافة إلى الوصف. كل ذلك أصبح أسهل مع مربع معاينة الإعلان على الجانب الأيمن. ستكون قادرًا هناك على إلقاء نظرة على معاينات إعلانك على إعلانات الجوال والكمبيوتر المكتبي.

معاينة الإعلان على جوجل

بمجرد إنشاء إعلانك، انقر على حفظ ومتابعة.

المراجعة والنشر

في الصفحة التالية، راجع حملتك الإعلانية وتأكد من معالجة جميع المتطلبات وثم انقر فوق نشر، وبهذا تكون قد أنشأت للتو حملة إعلانية على جوجل، ولكن لم تنتهي مهمتك عند هذه اللحظة هناك الأهم وهو التحسينات لحملتك مثل معرفة أفضل الأوقات التي تحصل فيها على زوار والجنس المتفاعل معك بشكل أكبر وأفضل المجموعات الإعلانية (ad set) ومعدلات التحويل الأخرى، كل ماتم ذكره هيا بدايات لفهم اعلانات جوجل، لكن إذا أردت الحصول على نتائج اكبر وادق بتكلفة أقل يمكنك التواصل معنا للحصول على عرض سعر، في حال كان لديك أي إستفسار أو ملاحظة يمكنك إدراجه في التعليقات وسنقوك بالرد عليكم خلال 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *