طريقة التنصل من الروابط الخلفية الضارة بأكثر الطرق إحترافية

محتوى المقالة

الروابط الخلفية او الـ (backlinks) هي أشبه ماتكون بمجموعة من الأصدقاء لك أنت تثق فيهم وتخبر العالم عنهم وهم يثقون بك ويقولون للعالم هذا الشخص هو صديقنا وهو شخص رائع، تخيل معي لو أن هذه المجموعة كانت سيئة الخلق أو تكثر من شرب المخدرات. بالتالي كل ذلك سيجعل سمعتك سيئة للغاية ويضرك بأكبر قدر ممكن لأنك ربطت اسمك وثقتك بمجموعة من الأشخاص الغير جيدين على نحو كاف، وبالتالي كما كان أفضل حل لك هو أن تبتعد عن هؤلاء الأصدقاء فإن أفضل حل لموقعك هو التنصل من الروابط الخلفية الضارة مثل المواقع الصينية الغير مفهومة أو المنتديات التي عفى عليها الزمن ولاتحصل على زوار أو المواقع الإباحية أو المواقع المكونة من صفحة واحده وبها العديد من الروابط العشوائية.

كيف أعرف الروابط الخلفية الضارة بموقعي قبل التنصل منها:


1– قم بالدخول على موقع moz وانشئ حسابً مجانيًا به.

 

طريقة التنصل من الروابط الخلفية
موقع موز moz هو أفضل موقع وأكثرها دقة لإستخراج الروابط الضارة لموقعك


2- من قائمة free seo tools قم بإختيار link explorer قم بوضع رابط موقعك لتحليله.
3- هل تجد خانة spam score؟! جيد إذا كان الرقم أقل من 30% فأنت في الأمان نسبيًا لكن راقبها مرارًا وبشكل دوري للحرص على أن تستمر كذلك إذا كان الرقم اعلى من ذلك فأحضر كوبك الرائع من الشاي وركز معنا لمعالجة هذا الخطأ.

طريقة التنصل من الروابط الخلفية الضارة بأكثر الطرق إحترافية

4- تابع الصورة التالية وعليك التدقيق ومعرفة الآتي:
– spam score هو المعدل المؤذي لهذا الموقع الذي ارتبط به موقعك والمقياس هو 0 لأفضل نتيجة و 100 لأسوأ نتيجة.
– date crawled هو التاريخ الذي تم إكتشاف هذا الرابط من موقع moz ويمكن أن تكون عناكب بحث جوجل وبنج وباقي محركات البحث قد اكتشفت هذا الرابط قبل هذا التاريخ.
– da هو الـ domain authority أو قوة الدومين المرتبط بموقعك.
– الجزء الرابع هو الروابط التي تضع رابطًا بموقعك، في الخطة المجانية لموقع moz يمكنك المشاهدة حتى 50 موقع فقط وإذا كان هناك أكثر فأنت بحاجة للخطة الأعلى pro لكي تشاهد باقي النتائج.

طريقة التنصل من الروابط الخلفية الضارة بأكثر الطرق إحترافية
5- قم بفتح المواقع السيئة المرتبطة بموقعك في tab جديد، والق نظرة عليها وشاهد هل  هناك من الروابط ماقمت وضعه بنفسك أم تم إلصاقها بك بواسطة المنافس لإضرارك؟
إذا كنت أنت من قام بوضعها فالأفضل بشدة هو أن تحذف لينك موقعك في هذه الصفحة وقم بأخذ الرابط لهذه الصفحة التي أزلت منها رابطك وانشره في بعض وسائل التواصل الإجتماعي (فيسبوك – تويتر – بنترست – تمبلر – إنستجرام) لكي تشاهد عناكب البحث أن موقعك لم يعد من ضمن محتويات هذا الموقع السيئ.
في حالة أنك شاهدت هذا الموقع لأول مرة فبالطبع ليس أنت من قام بوضعها وبنسبة كبيرة هو منافس غير قادر على منافستك فاعتمد الإسلوب الملتوي.

 

كيفية التنصل من الروابط الضارة بعد معرفتها:


على سطح مكتبك قم بفتح txt document وقم بكتابة رسالة للموظف الذي سيقرأ الملف الذي قمت بإرساله، لايهم ماهو نص الرسالة لكن المهم أن يكون في بدايتها هذا الرمز (#)
أنت تخبره فيها أنك تود التنصل من الروابط الآتية ويمكنك إعتماد النص الآتي على سبيل المثال  (
Gentlemen in Google, we worked hard to improve the result of our site in the# search engine and we have more than a specialist for it, but these sites do not know who pointed to us in them. We hope that you disavow them in order to return the lead and benefit to our audience) لكن لاتنس رمز الشباك قبل الجملة

وترجمة الجملة كالتالي (السادة في جوجل، نحن عملنا بجد لكي تتحسن نتيجة موقعنا في محرك البحث ولدينا أكثر من متخصص لذلك، ولكن هذه المواقع لانعلم من قام بالإشارة الينا فيها. نرجو منكم أن تقومو بالتنصل منهم لنعود التصدر وتقديم الفائدة لجمهورنا) يمكنك وضع أي صيغة غيرها ويمكنك ألا تضع هذه الجملة بالأساس

بعد ذلك قم بوضع بكتابة الـ url للموقع الضار وهذا في حالة كان هذا الموقع يضع رابطًا واحدًا فقط، على سبيل المثال
https://example.com/ikill-all-people
 
في حال كان الموقع سيئ للغاية ويضرك عن عمد ووضع أكثر من رابط لموقعك قم بإختيار تنصل للدومين بالكامل على سبيل المثال
domain:www.example.com وفي هذه الحالة سيتم التنصل من كل الصفحات التي تشير إلى موقعك من هذا الدومين.

الآن وبعد أن قمت بإعداد الملف الخاص بك نبدأ عملية التنصل من الروابط الخلفية
1- قم بالدخول إلى رابط التنصل من جوجل سيرش كونسول ستجد الصفحة التالية:

طريقة التنصل من الروابط الخلفية
ترجمة الجزء المكتوب نصًا هو كالتالي “إذا كنت تعتقد أن تصنيف موقعك يتضرر من خلال روابط منخفضة الجودة لا تتحكم فيها، يمكنك أن تطلب من Google عدم أخذها في الاعتبار عند تقييم موقعك. لا يزال يتعين عليك بذل كل جهد ممكن لتنظيف الروابط غير الطبيعية التي تشير إلى موقعك. ببساطة إن نبذهم لا يكفي. معلومات اكثر”
اختر الموقع الذي تديره واضغط على disavow link.

الخطوة الثانية في طريقة التنصل من الروابط الخلفية الضارة هو تأكيد إدراكك للخطوات التي تقوم بها ومعرفتك الكاملة بخطورة هذه العملية

طريقة التنصل من الروابط الخلفية الضارة

وترجمة المكتوب كالتالي “هذه ميزة متقدمة ويجب استخدامها بحذر. إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح فمن المحتمل أن تضر هذه الميزة بأداء موقعك في نتائج بحث Google. نوصي بعدم تجاهل الروابط الخلفية إلا إذا كنت تعتقد أن هناك عددًا كبيرًا من الروابط غير المرغوب فيها أو الاصطناعية أو منخفضة الجودة التي تشير إلى موقعك ، وإذا كنت واثقًا من أن الروابط تسبب مشاكل لك

بعبارة أخرى إذا لم تكن متأكدًا من الروابط التي تضر موقعك فلا تقم بإجراء أي خطوات قد تلحق بك الضرر أكثر وقد شاهدنا أمامنا العديد من المواقع التي تراجعت نتائجها بعد التنصل من بعض الروابط لأنها لم تكن الروابط الضارة الحقيقية للأسف.

الخطوة الثالثة: قم برفع الملف الذي وضعت به الروابط التي تريد التنصل منها
– اضغط على choose file > قم برفع الملف > done < submit بهكذا نكون قد انتهينا من التنصل من الباكلينكات الضارة وطريقة التنصل من الروابط الخلفية التي تم شرحها هي الأفضل والتي تفضلها جوجل حاليًا.

طريقة التنصل من الروابط الخلفية الضارة

 

إذا كانت لديك أي مشكلات تواجهك لاتتردد في التواصل معنا لإرسال طرق حلها مجانًا وأيضًا تطوير كل مايتعلق بموقعك، لدينا أفضل الخبراء في مجالات الديجتال ماركتنج بأفضل الحلول المناسبة.

أقرأ ايضا: 

12 سر لتكتب مقال متوافق مع الـ seo لتتصدر محركات البحث

أهم 15 خطأ تكنيكال سيو seo يؤثر بموقعك ويؤدي لتراجعه

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات الأكثر قراءة